ميتافيرس metaverse ماذا يعني
ميتافيرس metaverse تكنولوجيا الواقع الافتراضي |
ميتافيرس metaverse تقنية ما بعد الإنترنت !
ميتافيروس ماذا يعني
كيف يتوقع أن يمر الطريق إلى Metaverse عبر ألعاب الفيديو!
أصبحت كلمة ميتافيرس metaverse كلمة سريعة التداول هذه الايام في عالم التكنولوجيا والأعمال ولكن ماهي ، وماذا تعني هذه الكلمة؟.
ماذا يعني كلمة ميتافيرس metaverse ؟
لا يحتوي metaverse على منشئ أو تعريف واحد.
ميتافيرس Metaverse هو مصطلح واسع ، يشير بشكل عام إلى بيئة العالم الافتراضية المشتركة، و التي يمكن للناس الوصول إليها عبر الإنترنت.
تكنولوجيا ميتافيروس
يمكن تعريفها بشكل فضفاض على أنها حقيقة رقمية ، تشبه شبكة الويب العالمية ، ولكنها تجمع بين جوانب وسائل التواصل الاجتماعي والواقع المعزز والألعاب عبر الإنترنت والعملات المشفرة للسماح للمستخدمين بالتصرف والتفاعل بشكل افتراضي.
ميتافيرس كيف يعمل
هناك وجهة نظر اخرى عن ميتافيروس metaverse يعني "اتحاد فضفاض من النظم البيئية الافتراضية المفتوحة التي تتصل ببعضها البعض ويمكن عبورها بحرية، باستخدام. NFT s ، ستكون جميع الأصول والعناصر الرقمية قابلة للامتلاك .
طريقة عمل ميتافيروس metaverse ؟
ستكون طريقة عمل ميتافيروس metaverse عبارة عن منصة إلكترونية جماعية ضخمة ، يربط الواقع المعزز والواقع الافتراضي معًا ، مما يمكّن الصور الرمزية من التنقل بسلاسة من نشاط إلى آخر.
كما تعمل الشركة أيضًا على صنع سوار معصم و نظارات الواقع الافتراضي التي تقوم بتصوير من يرتديها.
برنامج ميتافيرس
يتوقع مايكل وولف ، المؤسس المشارك في Activate اكتيفت ، أن تستحوذ شركات التكنولوجيا العملاقة على الأرجح على شركات الألعاب الكبرى.
قال الرئيس التنفيذي لشركة Activate ، السيد مايكل وولف يوم الأربعاء في انه يتوقع أن يشترك الناس في متوسط 5.8 من خدمات بث الفيديو المدفوعة بحلول عام 2025.
أحدث اصدار من سيارة tsela تسلا ماهي عيوبها
وفقًا لمايكل وولف ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة الاستشارات Activate Inc.
اكد ان metaverse تظهر على أنها الابتكار المهيمن التالي الذي سيغير كيفية تفاعل الأشخاص عبر الإنترنت شخصياً ، و "تتحول ألعاب الفيديو إلى منصات metaverse".
حيل و افكار ميتافيروس
قال "سيغير بشكل جذري الطريقة التي يتفاعل بها الناس مع بعضهم البعض".
"كل ما يمكنك القيام به في العالمين الرقمي والافتراضي ... ستكون قادرًا على القيام به داخل الألعاب."
يشير مصطلح metaverse - وهو مفهوم متجذر في روايات الخيال العلمي مثل "Snow Crash" و "Ready Player One" - إلى عالم واسع على الإنترنت مرتبط بعدة منصات تقنية ، وليس منصة واحدة فقط.
سيتمكن الأشخاص من التسكع في مساحات رقمية غامرة ومشتركة باستخدام الصور الرمزية التي تسمح لهم بحضور الحفلات الموسيقية فعليًا أو تجربة الملابس في المتاجر ، تمامًا كما يفعلون في وضع عدم الاتصال في العالم الحقيقي.
فيسبوك تتحول الى الميتافيرس metaverse
تحدثت شركات التكنولوجيا الكبرى بما في ذلك Facebook فيسبوك ، و مايكروسوفت Microsoft ، والعديد من الشركات علنًا عن أفكارهم حول metaverse.
العديد منهم لديهم أيضًا عمليات ألعاب متنامية.
قال السيد وولف إن الشركات ستحتاج على الأرجح إلى اتخاذ خطوات إضافية لإكمال محتوى الألعاب الخاص بها في طريقها إلى metaverse. وقال: "نتوقع أن يسعى عمالقة التكنولوجيا إلى الاستحواذ على أكبر شركات الألعاب".
وافق Facebook في عام 2019 على الاستحواذ على PlayGiga ، وهي شركة في مدريد متخصصة في الألعاب القائمة على السحابة.
كانت مايكروسوفت قد أجرت سابقًا محادثات لشراء شركة Discord Inc، لبدء الدردشة ، والتي تحظى بشعبية لدى اللاعبين ، قبل أن تتوقف المناقشة.
أبرمت شركة البرمجيات العملاقة العديد من صفقات الألعاب ، حيث أنهت عملية شراء شركة ألعاب الفيديو ZeniMax Media Inc، بقيمة 7.5 مليار دولار في وقت سابق من هذا العام.
يتنبأ السيد وولف بمستقبل تنافسي للميتافرس .
قال: "لن يكون هناك طريق ميتافيرس كبير أو منصة كبيرة واحدة". "metaverse سيكون للجميع."
تكنولوجيا ميتافيروس metaverse
توقعات أخرى من عرض السيد وولف:
- سيزداد الوقت الذي يتم قضاؤه في مشاهدة مقاطع الفيديو الرقمية على مدار السنوات الأربع المقبلة وسيتجاوز الوقت الذي يقضيه في مشاهدة التلفزيون بحلول عام 2025.
- ومن المتوقع أن يرتفع متوسط عدد خدمات بث الفيديو المدفوعة التي يشترك فيها الأفراد إلى 5.8 في عام 2025 ، مقارنة بـ 1.6 قبل عقد تقريبًا .
- سوف يتسارع التحول إلى التجارة الإلكترونية مع تزايد عمليات شراء السيارات عبر الإنترنت.
- في عام 2025 ، سيتم شراء ما يصل إلى 10 ملايين سيارة عبر الإنترنت ، من حوالي 850 ألف سيارة هذا العام.
- ستتجاوز مبيعات السيارات عبر الإنترنت 150 مليار دولار في عام 2025.
- سيكون الصوت واحدًا من أسرع تنسيقات الوسائط نموًا حيث يُقدر أن يقضي المستخدمون ما يقرب من ثلاث ساعات يوميًا في الاستماع إلى البودكاست أو الراديو بحلول عام 2025 ، بزيادة من ساعتين ونصف في عام 2018.
- وسوف ينمو جمهور البودكاست من 95 مليون مستخدم شهريًا في عام 2019 إلى ما يقدر بنحو 166 مليون في عام 2025.
- من المتوقع أن يتجاوز عدد المشاهدين العالمي للرياضات الإلكترونية 700 مليون مشاهد بحلول عام 2025، ويبلغ عدد المشاهدين المتوقع لعام 2021 557 مليون مشاهد.
- كما ستنمو إيرادات الرياضات الإلكترونية من 3.1 مليار دولار هذا العام إلى 5 مليارات دولار بحلول عام 2025.
- مبيعات الرموز غير القابلة للفطريات - الأعمال الافتراضية ، التي تنقل ملكية أحد الأصول الرقمية - قد انتشرت بشكل كبير.
- قفزت المبيعات من أقل من 1 مليار دولار في عام 2020 إلى ما يقدر بنحو 8.1 مليار دولار بنهاية هذا العام مع توقع مزيد من النمو حيث تقدم المزيد من الشركات تقنيات NFT.
- من المتوقع أن يصل حجم صناعة ألعاب الفيديو العالمية إلى 221 مليار دولار في عام 2025 ، أي أكثر من الضعف في الحجم عما كان عليه قبل ثماني سنوات فقط.
تعليقات
إرسال تعليق
مرحبا بك على "manaliiblog" نتشرف بارائك وملاحظاتك الخاصة بمواضيع مدونة منالي. يمكنك ترك تعليقك هنا👇🏼